منتديات ابناء تعوينين للهندسة والصيانة الشاملة
بارك الله فيكم وارجوا اخواني الزوار ان تعود عليكم هذه الزيارة بكل خيروفائدة ...وللعلم هذا الموقع غير مسؤول عن أي آراء مطروحة و المحتويات الموجوده لاتعبر عن آراء منشئ المنتدي ولكن تعبر عن آراء أعضاءه .
بارك الله في الجميع ومرحبا بكم في بيتكم

منتديات ابناء تعوينين للهندسة والصيانة الشاملة

منتدي خاص بالالكتروميكانيك والهندسة والصيانة الشاملة - هذا العمل لوجه الله سبحانه وتعالى نطلب الدعاء للوالد بالمغفرة والرحمة و الشفاء وطول العمر للوالدة العزيزة فقط
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخولسجل معنا
 

  بسم الله الرحمان الرحيم}   وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً }....*..... {اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ{ { 1خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ{2} اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ{3} الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ{4} عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ{5} ....*.... {وقل رَبِّ زِدْنِي عِلْماً"} ......*.....( خيركم من تعلم العلم وعلمه}.......*.........}  اللهم انفعنا بما علمتنا ، وعلمنا ما ينفعنا}*.........*........*   أهلا بكم في منتدى أبناء تعوينين للهندسة والصيانة الشاملة وهو خدمة مقدمة من طرف محل الصفوة للبيع والصيانة – الكهرباء العامة والصيانة الصناعية   الموقع الجديد/ بين بريد درارية وبنك سوسيتي جينيرال مقابل الجنينة درارية DRARIA الجزائر العاصمة الجزائر  نقال /  0777516191    وأصلح الله مابين أيديكم وأيدينا .

 

شاطر | 
 

 اقلاع المحركات باستخدام المقاومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rabah tiaouinine
Admin


عدد المساهمات : 3423
تاريخ التسجيل : 31/12/2009
العمر : 43
الموقع :

مُساهمةموضوع: اقلاع المحركات باستخدام المقاومات   الخميس مارس 11, 2010 8:30 am

اقلاع المحركات بأستخدام المقاومات




اقلاع المحركات باستخدام المقاومات :
الاقلاع : عند ضغط كباس التشغيل S1Q تتغذى وشيعة (K1M) فتعمل (K1M) مما يؤدي الى عمل (K3T) ويدور المحرك بسرعة منخفضة بسبب دخول المقاومات (R1A) مع ملفاته وتبقى (K3T) مغذاة وبعد مرور زمن عيتر الرياية الزمنية (K3T) تعمل (K3T) فتغلق دارة (K2A) (مع بقاء K1M بالعمل) ويقصر الكونتكتور (K2A) المقاومات (R1A) مما يؤدي الى خروجها من دارة المحرك وزيادة سرعته حتى الوصول للسرعة الاسمية
الإيقاف : عند ضغط كباس الإيقاف S0Q تنقطع التغذية عن دارة التحكم ويتوقف المحرك عن العمل وتعود المقاومات لتدخل في دارة ملفات المحرك استعدادآ لإقلاع آخر







اقلاع المحرك باستخدام محول ذاتي:
الاقلاع :عند الضغط على كباس التشغيل S1Q تتغذى الوشيعتان (K1A , K4T) وبالتالي تتغذى وشيعة (K3A) ويدور المحرك عبر الكونتاكتورين (K1A , K3A) وبسرعة أقل من سرعته الاسمية بسبب تطبيق جهد منخفض عبر المحول الذاتي (M2A)
العمل الطبيعي : بعد مرور زمن عيار K4T تفتح دارة (K1A) وتغلق دارة (K2M) ولكن بعد أن يعود تماس (K1A) الى الإغلاق في دارة (K2M) والفتح في دارة (K3A) ويدور المحرك عبر الكونتكتور (K2M) حني يصل الى سرعته الاسمية بعد خروج المحول الذاتي من الدارة
الإيقاف :عند ضغط كباس الإيقاف S0Q تنقطع التغذية عن دارة التحكم ويتوقف المحرك عن الدوران ، وتعود المحولة الذاتية الى الدخول مع ملفات المحرك استعدادآ لإقلاع جديد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اقلاع المحركات باستخدام المقاومات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء تعوينين للهندسة والصيانة الشاملة :: المنتديات الهندسية المختصة :: قسم المحركات والمولدات الكهربائية-
انتقل الى: